تصميم الهوية التجارية

يساعدك تصميم هوية مميزة ومبتكرة  على بناء تواصل بصري مع عملائك المستهدفين،

وهي الوسيلة الوحيدة التي تستطيع ان تصل فيها للجميع ، وهذه الصورة تمثلك وتمثل الصفات التي تسعى لايصالها للعملاء .

لا تعتقد ان الناس يستطيعون فهم ما تريده منهم من خلال ما تقدمه فقط، انهم يحتاجون للانتباه لما تقدمه حتى يختاروك ويرفعوا يدهم عن باقي المنتجات ليضعوها على منتجك ويختاروه،

 واذا لم تخلق لديهم الحاجة لاختيار منتجك او خدمتك من بين العدد الهائل من المنتجات والخدمات التي يرونها وتُعرض عليهم بشكل يومي فسيكون نصيبك عمل بلا بيع!!  وهذا ما لا يتمناه صاحب اي عمل!

reception-desk-modern-office-Suez-Canal-
Rollups.png
Ads-اعلانات-شركة-مقاولات-سقف-يجمعنا.png
Engineering-Maps-an-drawings.png

لا أصمم لك هوية تجارية فقط 

بل أدرس معك كل ما يتعلق بطبيعة نشاطك بداية من شعارك وانتهاءاً بالاسلوب الذي يجب ان تستخدمه لتعرض ما لديك على العملاء وما يجعلك تتميز عن منافسيك؟

"علامتك التجارية" هي السمعة التي اكتسبتها شركتك في السوق.

إن هويتك التجارية هي أداة اتصال قوية تربط منتجك أو خدمتك بالجمهور المستهدف (الذي يشكل مصدر دخلك) .

عند تصميم العلامة التجارية والهوية الخاصة بك ، فإنك تُنشئ اتصالًا قويًا بينك وبين العميل من خلال ما تقدمه من خدمات او منتجات، كما انه يساهم في ايصال رسالتك لعملائك بالطريقة التي تريدها انته، والرسالة التي نريد جميعنا ان تصل لعملائنا هي "قم باختياري" او "انا المنتج الافضل لك" او " انا الذي استطيع تلبية احتياجاتك بالكامل" اوغير ذلك من الرسائل التي ترغب بإيصالها للعملاء،

الان طريقة ارسال الرسالة بطريقة مبدعة ومبتكرة ومتميزة هي ما نقوم به وما نسميه "الهوية التجارية"

عندما ارسم لك صورة ماء بارد محاط بالثلج في يوم شديد الحرارة فإنك بلا ارادة ستشعر بالعطش ،هذا اذا لم يبدأ شعورك بذلك بمجرد قراءتك لهذه الكلمات حتى بدون صورة، 

يجب عليك توصيل هذه الرسالة بعناية إذا كنت ترغب في تشجيع العملاء على اتخاذ إجراء. يمكن لمصمم العلامة التجارية المبدع تحقيق ذلك بأسلوب ودقة وذوق.

لا يمكن لمصمم العلامة التجارية إنشاء صورة العلامة التجارية. صورة العلامة التجارية هي كيفية استجابة الجمهور لكل ما تم انشاؤوه بالتوازي مع  مع النشاط التجاري من اسلوب التعامل الى طريقة اداء الخدمة وجودة الاداء والكفاءة والفاعلية وحتى ما يشكل ثقافة الشركة ومصادر قيمها ومعتقداتها واسلوبها في طرح منتجاتها وخدماتها للسوق ،

لذلك فإن العلامة التجارية هي عبارة عن المبادئ المجمعة والعناصر المرئية التي تشكل الوجه العام لشركتك - مثل تصميم شعارك وقيمة علامتك التجارية واسم علامتك التجارية. إنه يرسم صورة لعملك ويخبر العالم بما يدور حوله ، وماذا تفعل ، ومعتقداتك وكيف تمثل أنفسكم.

الهدف من إنشاء الهوية التجارية للشركة هو ضمان انسجام ما تقدمه من منتجات ومخدمات مع الصورة التي تعرضها للناس عنك. وعلى الرغم من أنه لا يمكنك تصميم صورة علامة تجارية ، إلا أنه يمكنك تحديد هوية العلامة التجارية. يمكن أن يكون تصميم العلامة التجارية للشركات الصغيرة هو مفتاح النجاح ، أو يمكن أن يكون سبب الفشل - إنها فعلاً بهذه الأهمية.

إذا فشلت علامتك التجارية في تمثيل مبادئ نشاطك التجاري وتوضيحها ، فمن غير المرجح أن تكون ناجحة. خاصة إذا لم يظهر للعميل ما هو معروض. إذا كنت تشعر أن عملك يحتاج إلى علامة تجارية أكثر تطوراً ، فإن العمل معنا يعد خطوة رائعة في الطريق الصحيح.

نحن نصمم لك الهوية التجارية التي تلبي طموحاتك ولا نقوم بذلك بشكل عشوائي بخطوات ثابتة واضحة ومحددة:

1- دراسة نشاطك التجاري والى ماذا تهدف؟ ومن هم جمهوك المستهدف؟ وكيف تنظر الى نفسك بالمقارنة بمنافسيك في السوق؟

ما اللغة التي تريد من شعارك ان يتحدث بها الى الناس؟ والعديد من الامور المتعلقة بهذا المجال لتحقيق فهم متكامل لنوع نشاطك التجاري وما ينطوي عليه عملك.

2- دراسة تفضيلاتك الشخصية؟ كيف تريد ان يظهر عملك للناس؟ ما الذي تحبه وما الذي تكرهه؟

ما مدى تأثير تفضيلاتك الشخصية لنجاحك في سوق العمل؟ ما مدى تقبلك لما يجب اسخدامه؟ وما مدى استعدادك لعدم جدوى ما تفضله من ناحية جمهوك؟

3- دراسة السوق والمنافسين وماذا يتطلب منك العمل؟ ما هو افضل ما يمكن لك ان تظهر به لعملائك؟ بماذا تتميز عن منافسيك؟ ما الذي يجعلك تبدو افضل اذا تمت مقارنتك مع غيرك؟

قد لا يخطر ببال العديد من المصممين هذه الامور عند التصميم

لذلك قد ينتهي بك الامر الى تصميم لا يعبر بأي شكل من الاشكال عن نشاطك ويعطي انطباع ومفهوم مغاير عنك لعملائك!!!

لقد ساعدنا الكثير من العملاء لتصميم علامات تجارية تدر عليهم ارباحاً وتعيد بناء صورتهم الايجابية امام العملاء المتاحين،

لماذا لا تكون انت التالي؟

Man%20Writing_edited.jpg

هل تريد الحصول على تصميم لعملك لمنتجك للخدمة التي تقدمها ؟